منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصيتي قبل ما اموت لاولادي واخواني شعر ....صابر الحاج محمود عباهره.....ابو سامر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: وصيتي قبل ما اموت لاولادي واخواني شعر ....صابر الحاج محمود عباهره.....ابو سامر   الأربعاء ديسمبر 03, 2008 5:30 am

-
lol!
شعر / صابر عباهره ابو سامر / اليامون
***
يا ابني ويا اخوي كثير وصيتك
كون على الدوم يا ابني حذر
كون دويري بكل حركاتك
وخلي دايما عيونك عيون الصقر
***
لا لا تخف لا تهون مهما صار
واعلم ان مفتاح الفرج**هو الصبر
***
واجعلو ابطال الامس هم عنوانكم
واحذرو ممن يصطاد بالماء العكر
***
بالعلم كونو مفخره ل بلادكم
كي تكتبون المجد بماء التبر
انتم عرب قد علت امجادكم
وبعون الله بزنودكم ياتي النصر
***
بني وطني الله يعلي شانكم
والله ينتقم من كل خائن محتقر
اخوتي الله العالي يعزكم
بدين النبي المصطفى المعتبر
***
خلو البنادق عالعدو مصوبه
واتميزو بالحكمه مع طول النظر
واللي يحاول يوم ع اذلالكم
اذيقوه الموت مع نار صقر
هكذا للاوطان كونو واقفين
وقفة ذياب اعتلى ظهر المهر
***
خذو الامور بجد وكونو صاحيين
وامكرو لعدوكم كل المكر
وان سمعتو قولي كونو واثقين
ان النصر ات ان شاء الله النصر
وان انتصرتم اهلي ظلو مجمعين
بعد النصر للوطن كلكم خفر
لا تركنو للهو واحضان الحريم
او تركنو للطيب مع لبس الصفر
كل الملذات اركنوها جانبا
من يطلب اللذات ياتيه القهر
واطلبو الارزاق من خلاقها
واكتفو للعيش بالشيء اليسر
واعلمو ان الدنيا في احوالها
ناصر ومستنصر وحالم بالنصر
***
وان لم تسمعو النصائح كونو مبشرين
انكم تشوفو النجوم في عز الظهر
***
شعر/ صابر عباهره .. ابو سامر......كتبتها يوم 5/12/2003م

1-ذكرت كلمة دويري..واقصد عصفور الدويري وهو يتميز بانه حذر جدا
ولا يامن لاي شيء حوله((وقصدت به ان نكون حذرين جدا )
2-عيون الصقر معروفه انها تتميز بالدقه والرؤيه مسافات بعيده.
3-ذياب هو ذلك البطل الذي ذكر مع ابو زيد في تغريبة بني هلال
وعليه مثل معروف تتداوله الناس حيث يقول المثل:
** الفعل فعل ذياب والسيط لابو زيد **
4- نجوم الظهر ..من كثر الألم يرى الانسان امامه اشياء كالنجوم
سموها نجوم الظهر...ان شاء الله ولا واحد منكم يشوفها.-
-
-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
وصيتي قبل ما اموت لاولادي واخواني شعر ....صابر الحاج محمود عباهره.....ابو سامر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الشعر والادب والخواطر :: همس الكلام والخواطر-
انتقل الى: