منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فياض خلال زيارته لجنين: مؤسسات السلطة وصلت مرحلة النضج لإقامة الدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: فياض خلال زيارته لجنين: مؤسسات السلطة وصلت مرحلة النضج لإقامة الدولة   الثلاثاء يونيو 05, 2012 7:57 am


فياض خلال زيارته لجنين: مؤسسات السلطة وصلت مرحلة النضج لإقامة الدولة
نشر السـبت 02/06/2012 (آخر تحديث) 03/06/2012 الساعة 02:46


جنين- معا- قال الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء ان مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وصلت الى درجات متقدمة في الادارة والحكم وتقديم الخدمات للجمهور الفلسطيني على مستوى عالي فالمؤسسات وصلت لمرحلة النضج ومرحلة التحول لاقامة الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء فياض مع مؤسسات وفعاليات محافظة جنين في قاعة الامير في مدينة جنين حيث زار فياض المحافظة والتقى خلالها محافظ جنين وقادة الاجهزة الامنية كما التقى الجمعيات والمؤسسات الزراعية في كفردان بالاضافة الى وضع حجر الاساس لمستشفى ابن سينا التخصصي.

واشار فياض خلال كلمته امام فعاليات ومؤسسات المحافظة ان الوصول الى مرحلة النضج تختلف عن طبيعة الجهد حيث ان مرحلة النضج لها سمات واستحقاقات وهناك ايضا توقعات بأن يكون لدى المواطن الفلسطيني العنوان الاساسي في عملية التنمية.

واضاف ان اهم سمات النضج هو ما يتعلق بالمؤسسة الامنية أي وصلت الى مرحلة الاحتراف والنضج وهذا ما يميزها عن المؤسسات الاخرى موجها التقدير والاعتزاز للمؤسسة الامنية على ما بذلته في تحقيق رسالتها الاساسية وهو توفير خدمة الامن والامان وتطبيق القانون في محافظة جنين وباقي محافظات الوطن.

وقال فياض ان تعبير الحملة الامنية عفا عليه الزمن ومع نهابات عام 2007 هذا المفهوم لا ينطبق على ما تقوم به الاجهزة الامنية وانما ما تقوم به عملية امنية مستمرة وجهد مستمر من اجل توفير الامن والامان للوطن والمواطن فالمؤسسة الامنية وصلت الى مرحلة النضج عبر جهودها المبذولة من اجل الامن والامان.

واكد فياض ان المؤسسة الامنية تتعامل على اساس المسرولية الفردية وليس على اساس المسؤولية العشائرية او السياسية او الجغرافية والمؤسسة الامنية ايضا تعمل على مفهوم اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف مؤكدا ان السلطة تسير في المراحل الاخيرة لاقامة الدولة.

وحول وضع حجر الاساس لمستشفى ابن سنيا التخصصي قال فياض ان الاستثمارات الخاصة تتناغم مع استراتيجية السلطة الوطنية الفلسطينية لاننا نركز على التكامل بين المؤسسات الخاصة والعامة مضيفا اننا نتطلع الى المزيد من الاستثمارات حول الرعاية الصحية الاولية مما يحقق الرؤية التكاملية في القطاع الصحي.

واشار فياض جئنا اليوم الى جنين في اطار تواصلنا والزيارات الميدانية التي اخوضها في محافظات الوطن بما يشمل محافظة جنين والتي زرتها مرارا وفي مناطق متعدده فيها وغالبا ما نكثف من هذه الزيارات الميدانية في فصل الصيف.

واضاف كما ان زيارتنا هذه من اجل الاستماعوالوقوف على احتياجات اهالي محافظة جنين والاستماع الى ما يدور في اذهانهن من جهة الاحتياجات واصبح ذلك نهجا مألوفا في التعامل مع الاحتياجات من خلال الاستماع الى مطالب الاهالي في مواقعهم المختلفة.

وحول الامن في محافظة جنين وباقي المحافظات اكد على اهمية الامن والامان والذي هو مستقر في المحافظة وباقي المحافظات وهي رسالة اساسية للمؤسسات الامنية التي حققت شوطا كبيرا من اجل توفير خدمة الامنو الامان في كافة انحاء الوطن مشيرا ان الامن بطبيعته عمل مستمر وجاد ويجب ان يميز عمل المؤسسة الامنية دائما في الاستمرارية في الجهد الامني والجدية.

وأشار خلال لقائه بمحافظ جنين وقادة الاجهزة الامنية في المحافظة تلمست ان العمل قائم ودائم ومستمر بطبيعته نحو تحقيق المزيد في تطبيق النظام والقانون وانا راضي كل الرضا عن مجمل الاجراءات التي اتخذتها المؤسسة الامنية منذ البدايات موضحا انه منذ اواخر عام 2007 ولغاية اللحظة نحن في اطار مأسسة العمل الامني وتوحيد الجهد الامني

بدوره اشاد اللواء طلال دويكات محافظ جنين بالدور التي تقوم به الحكومة الفلسطينية وعلى راسها الدكتور سلام فياض مشيرا ان جولاته هذه انما تدل على الحرص الذي توليه الحكومة من اجل تحسس هموم الوطن والمواطن وضمن توجيهات الرئيس محمود عباس حيث نقل تحيات الرئيس للحضور.

واشار دويكات ان محافظة جنين لقنت الاحتلال الاسرائيلي طوال السنوات الماضية دروس وعبر وبذلك فان هذه المحافظة تستحق منا تقديم الغالي والنفيس من اجل خدمة شعبنا والنهوض بمستوى الجيد.

وقال دويكات ان الشعب الفلسطيني يسعى الى الاستقلال والحرية وهذا له مقدمات كثيرة والرئيس محمود عباس يسعى من اجل الاعتراف الدولي ومازال الرئيس يمتلك ورقة واحدة فلدينا مؤسسات دولة بالاضافة الى الامن والامان وهذا ما ازعج الاحتلال وجعل 132 دولة تعترف بدولتنا ويسعى الرئيس الى المزيد من الاعتراف.

واكد على المضي في العهد وتوفير سبل الحياة الكريمة لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني مشددا انه من الواجب علينا ان نقوم بتوفير الخدمات لابناء شعبنا بدءا بتوفير الامن والامان موجها التحية الى المؤسسة الامنية التي تتعممل على مدار الساعه لتوفير الامن والامان.

واكد انه لا استثناء لأحد والكل امام القانون فلاعشيرة ولا تنظيم شفيع له امام القانون ونحن ماضون في اجراءاتنا الامنية وبهذه يمكن ان نستكمل برامجنا الاخرى على صعيد التنمية.

وتطرق المحافظ الى الوضع الصحي في محافظة جنين والتي تحتاج الى عمل جاد كما دعا الى الاستثمار في مجال الصحة لان المواطن يريد ان يتلمس الفعل الجاد وسأم من الشعارات مؤكدا ان الحكومة لها برامج مستقبلية ستنعكس بشكل ايجابي على حياة المواطنين.

كما دعا دويكات رجال الاعمال سواء كانوا متواجدين في محافظة جنين او مغتربين الى الاستثمار في المحافظة والمزيد من المشاريع التنموية مؤكدا ان هناك احلام وطموحات للمواطن الذي ينتظر تحقيقها وذلك من اجل تعزيز صموده على ارضه.

وكان الدكتور سلام فياض قد استهل زيارته لمحافظ جنين طلال دويكات حيث عقد اجتماعا مع المحافظ وقادة الاجهزة الامنية في المحافظة في مكتب المحافظ واطلع على الوضع الامني الذي يسير حسب الاجراءات المتخذة ومستمر في مسؤولياته بكفاءة عالية كما شملت زيارته لقاء مع فعاليات ومؤسسات المحافظة الحكومية والاهلية والزراعية للوقوف على احتياجاتهم والاستماع الى مطالبهم كما وضع حجر الاساس لمستشفى إبن سينا التخصصي الذي سيقام على ارض مدينة جنين.


.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
فياض خلال زيارته لجنين: مؤسسات السلطة وصلت مرحلة النضج لإقامة الدولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الاقسام السياسية :: اخبار محلية فلسطينية-
انتقل الى: