منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ذكـــري الانـــقـــلاب الاسود.........................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة أمل
مراقب عام
مراقب عام


عدد الرسائل : 205
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

مُساهمةموضوع: ذكـــري الانـــقـــلاب الاسود.........................    السبت يونيو 09, 2012 7:15 am

في مثل هذا اليوم من حزيران عام 2007 قتل أكثر من 33 مواطن فلسطيني ليس على أيدي الإحتلال وآلته العسكرية بل بأيدي فلسطينية قررت الإنقلاب على الشرعية وإقامة حكم لها في غزة حيث قتل تسعة مواطنين بينهم ستة من عائلة واحدة في مدينة غزة.ووصل أبناء عائلة بكر الى المستشفى مقتولين بالرصاص. وثلاثة مواطنين قتلوا في الاشتباكات الدائرة في محيط مقر جهاز الامن الوقائي في جنوب مدينة غزة. وبذلك، يرتفع الى 33 قتيلا واكثر من مئة جريح، عدد ضحايا المواجهات في قطاع غزة .واتهم مختار العائلة مروان بكر عناصر من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، 'باعدام ستة من شباب عائلته من الذين كانوا سلموا انفسهم في المسجد بحسب اتفاق مع حماس'.

وقال ان عناصر الحركة كانوا 'اعتقلوا هؤلاء عصر اليوم (الاربعاء) انذاك واقتادوهم الى جهة مجهولة ثم اعدموهم'. وكان احد وجهاء عائلة بكر ذكر في وقت سابق ان نحو 300 رجل من العائلة واسعة النفوذ في مدينة غزة والمتحالفة مع حركة فتح، سلموا انفسهم الاربعاء الى حماس.

وقال المصدر لفرانس برس طالبا عدم كشف اسمه 'بعد مفاوضات مع حماس تم التوصل الى اتفاق قضى بانتقال عناصر عائلة بكر الى احد المساجد ليسلموا انفسهم الى حماس' في مخيم الشاطىء في غزة.وركز مسلحو مليشيا حماس هجماتهم على المقار الامنية في ذلك اليوم وافادت مصادر طبية وامنية عن مقتل ثلاثة اشخاص وجرح 26 اخرين نتيجة تفجير مقر الامن الوقائي في خان يونس في جنوب قطاع غزة عبر زرع عبوة ناسفة كبيرة جدا تحت المقر عبر نفق. وقال مدير عام الامن الوقائي العميد يوسف عيسى ان 'عناصر من كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحماس قامت بتفجير مقر الامن الوقائي من خلال حفر نفق اسفل المقر وزرع عبوة ناسفة كبيرة الحجم ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى نتيجة الانفجار الذي هز المنطقة'. ونفت حركة حماس ان يكون عناصرها قد حفروا نفقا تحت المقر.

وكان مسلحون من مليشيا حماس استهدفوا قبل ذلك مقر قيادة الامن الوطني لجنوب قطاع غزة في خان يونس ومقر المخابرات شمال غرب غزة. وقال توفيق ابو خوصة الناطق باسم حركة فتح ان 'ما يحدث هو مخطط لانقلاب عسكري ياتي في اطار خطة مسبقة ومحكمة للسيطرة على قطاع غزة'. واضاف 'حماس وضعت المؤسسة الامنية والعسكرية هدفا لضربها وتدميرها' معتبرا ان 'جزءا اساسيا من اجندة حماس هو ضرب المؤسسة العسكرية وانهاؤها على امل ان تفرض سيطرتها بالقوة على المجتمع الفلسطيني'.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ذكـــري الانـــقـــلاب الاسود.........................
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الاقسام السياسية :: اخبار محلية فلسطينية-
انتقل الى: