منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الايثانول .... السبب وراء ارتفاع اسعار المواد الغذائية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: الايثانول .... السبب وراء ارتفاع اسعار المواد الغذائية في العالم   السبت يونيو 16, 2012 7:21 am

الايثانول .... السبب وراء ارتفاع اسعار المواد الغذائية في العالم
نشر الخميـس 12/01/2012 (آخر تحديث) 18/01/2012 الساعة 07:58


كتب رئيس التحرير د.ناصر اللحام - ارتفعت اسعار المواد الغذائية في السنوات الاخيرة بمعدّل 74% ، ويرى المراقبون ان السبب وراء ذلك هو المضاربة المحمومة من جانب البنوك والشركات الاحتكارية الامريكية في شيكاغو وفي وول ستريت بالتحديد ، لو كان هناك عدالة في تغطية وسائل الاعلام العالمية للثورات الشعبية التي انفجرت في العام الماضي ، كان يجب ان تكون تظاهرات الجماهير الامريكية " احتلوا وول ستريت " من اهم واعظم الثورات المعاصرة لانها جاءت من قلب النظام الرأسمالي وعلى يد نخبة مثقفة جدا من الامريكيين الذين شهدوا ظلم الامبريالية والغنى الفاحش والفقر المدقع والذي تتسبب به الشركات الرأسمالية الاحتكارية التي تتحكم برقاب 7 مليار نسمة على وجه البسيطة .

ولا بدّ من الاشارة الى ان قيام الشركات الزراعية الاحتكارية الامريكية بتحويل الزراعة في امريكا من الحبوب الى الذرة ، من اجل استخدامها في تصنيع وقود الايثانول رفع اسعار الحبوب في الاسواق العالمية للفقراء الى عنان السماء . ومثال على ذلك فان ارتفاع اسعار الحبوب للفقراء في مصر ( وهي اكبر مستورد للقمح في العالم ) بلغ 74% ، ورغم ان نظام حسني مبارك كان سارع الى دعم اسعار القمح بنسبة 30% الا ان اسعاره ظلّت باهظة على اسنان الفقراء الذين يتضورون جوعا ، واسحب ذلك على اسواق افريقيا حيث استغلّت شركات الاستيراد والكمبرادور الامر وطغت وبغت في تسويق السلعة للجياع .والغريب ان جميع البحوث تثبت اليوم ان تجربة الايثانول قد فشلت تماما في استبدال النفط العربي بوقود الذرة لانها تجارب مكلفة جدا وشاقة في التضنيع ولم تنجح ومع ذلك تستمر الازمة !!

وبينما تنشغل الادارة الامريكية في نظريات تجريبية للسيطرة على شعوب العالم واهم هذه النظريات الشرق الاوسط الكبير - اساسها فشل استراتيجي في صنع شراكة مع الشعوب والامم الاخرى - ترى ان غضب الشعوب راح ينصب على حكوماتها التي هي في الاساس لا تعدو عن كونها مصارف صغيرة او شركات تسويق للبضائع ولا تقرر ولا تتحكم بالسوق العالمي . فلا اسماعيل هنية مثلا ولا سلام فياض يستطيع ان يقرر سعر القمح في السوق ، ومثله سوريا والاردن واليمن وكازاخستان وجورجيا وافغانستان والباكستان وحتى الهند !!! وهي مجرد حكومات تستورد البضائع وتشتريها من السوق العالمي ، وان كل باخرة تحمل القمح الى اي مكان العالم تحتاج الى رسم وزارة التجارة الامريكية ومن قبل ذلك تحتاج الى موافقة المخابرات الامريكية والبنتاغون ، وهو ما اصطلح عليه مؤخرا " العقوبات الاقتصادية " وقد شاهدنا ذلك على افريقيا ثم العراق حين كان يموت عشرات اطفال العرب من الجوع ونقص الغذاء والدواء ثم السلطة في عهد الزعيم عرفات وحين وافق الرئيس عباس على تكليف اسماعيل هنية بتشكيل الحكومة الثانية عشرة ومن ثم اي دولة تحاول ان تقول لا للارادة الامريكية .

وملفات الامم المتحدة في جنيف مليئة بالتقارير التي تكشف كيف تلعب الكنائس التبشيرية في افريقيا لعبة مقايضة الخبز للافارقة باعتناق الدين المسيحي ، واكثر من ذلك تقارير يكاد يغشى على الصحافيين والخبراء حين يطّلعوا عليها . وبالمقابل كيف يحاول رجال دين مسلمون مقايضة الفقراء السود لقمة الخبز باعتناق الاسلام ، ومن لا يريد ان يعتنق المسيحية او الاسلام يموت من الجوع تحت اشعة الشمس الحارقة بلا رحمة ولا شفقة !!

والى الشرق الاوسط الكبير الذي دعا اليه الرئيس الامريكي جورج بوش ( شئ مختلف عن الشرق الاوسط الجديد الذي دعا اليه شمعون بيريس ) والذي يمتد من المغرب العربي الى افغانستان كما حدده صموئيل هنتنغتون أستاذ العلوم السياسية بجامعة هارفرد وهو من أشهر المفكرين الاستراتيجيين في الولايات المتحدة الأمريكية وهو صديق شخصي للملياردير الامريكي ديفيد روكفلر ... حيث يشمل الشرق الاوسط الكبير حسب الامريكيين شمال افريقيا والخليج العربي " هم يطلقون عليه اسم الخليج الفارسي " مرورا بالجمهوريات الاسلامية في روسيا واسيا الوسطى وحتى حدود الصين وروسيا .

خلاصة القول انه وكلما ارتبط الاقتصاد المحلي والوطني لهذه الدول بالاقتصاد العالمي ، كلما ازدادت عبودية هذه الشعوب للشركات الاحتكارية الامبريالية في شيكاغو ، وكلما كان الاقتصاد زراعيا محليا واكتفاء ذاتيا كلما تحررت الشعوب من التبعية للمرابين في وول ستريت .. وبالتالي فان مشروع زراعي عائلي واحد في اي قرية فلسطينية افضل بكثير من مشروع زراعي كبير يخضع للقروض من البنوك ، وهو درس لا يحتاج الى ذكاء من جانب حكوماتنا بل يحتاج الى ارادة وطنية وسياسية تفهم المستقبل وتستعد له حتى لا يكون اولادنا واولاد اولادنا واحفادنا واحفاد احفادنا عبيدا للربا والاسهم في شركات شيكاغو الزراعية او مضاربات الوول ستريت . اما الدول الغنية بالنفط فهي ليست بأفضل حالا من دول بلاد الشام وشمال افريقيا لان المضاربات في وول ستريت ستقضي عليها نهائيا وتجعلها عبرة لمن اعتبر ، ولربما في مصر وشمال افريقيا وبلاد الشام يجدون في نهاية المطاف شجرة تين او حبة قمح او شجرة زيتون يأكلون منها ، لكن دول النفط لن تجد الا حبة رمل تجلس عليها تحت اشعة الشمس الحارقة وفيزا كارد لا يعمل في اي بنك اذا ما فرضت امريكا حصارا عليها .


.
.
دخلت صفحة د.ناصر اللحام على الفيس بوك اعجبني الخبر ونقلته




.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
الايثانول .... السبب وراء ارتفاع اسعار المواد الغذائية في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الاقسام السياسية :: الاخبار العالمية والعربية-
انتقل الى: