منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جبع , بلعا , دير الغصون , فلسطين ,حادث سير مروع شرق طولكرم 11 قتيل وكثير من الجرحى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: جبع , بلعا , دير الغصون , فلسطين ,حادث سير مروع شرق طولكرم 11 قتيل وكثير من الجرحى   الأربعاء أغسطس 15, 2012 3:00 am



11 قتيلا و4 اصابات في حادث سير مروع شرق طولكرم
نشر الأحــد 12/08/2012 (آخر تحديث) 13/08/2012 الساعة 09:48


طولكرم - معا - ارتفعت حصيلة قتلى حادث مفرق بلعا شرق طولكرم الى 11 قتيلا بعد وفاة عدد من المصابين نتيجة خطورة حالتهم.

وقال وزير الصحة الدكتور هاني عابدين لـ " معا " ان عشرة مواطنين لقوا مصرعهم في المكان فيما اصيب 5 اخرون بجروح ما بين متوسطة الى طفيفة نتيجة حادث السير المروع الذي وقع على مفرق بلعا شرق طولكرم الا ان احدهم توفي متأثرا بجراحه لترتفع الحصيلة الى 11 قتيلا.

واكد ان 6 قتلى جرى نقلهم الى مشفى ثابت ثابت الحكومي طولكرم، فيما جرى نقل جثامين الاربعة الاخرين الى مشفى الزكاة في طولكرم، مؤكدا ان جميع الاصابات جرى تحويلها الى مشفى الزكاة .

واضاف وزير الصحة عابدين ان الحادث وحسب التحقيقات الاولية كان نتيجة التجاوز الخاطيء حيث اصطدمت سيارتين وجها لوجه مما اوقع العدد الكبير من القتلى، مضيفا ان اغلبية القتلى من بلدة جبع في جنين.

واكد الوزير ان الوزارة مستعدة لتقديم كافة العلاجات والتحويلات للخارج اذا اقتضت الحاجة لجميع الاصابات في حادث السير ، مؤكدا انه حادث مأساوي ومؤلم .

من جهته مدير الاسعاف في طولكرم رائد ياسين اكد وصول 6 جثث الى مشفى ثابت ثابت الحكومي و4 جثث الى مشفى الزكاة.

وعرف من بين القتلى : جمال احمد كامل فشافشة، وخالد عبد الرحمن ابو عين، وفتحي عليى محمد حمامرة، ومحمد حسن حسين حلايشة، وفارس ابو هنطش، وهشام القب سائق التكسي وهو من دير الغصون.

بدوره افاد مراسل وكالة " معا " ان حادث سير مروع وقع على مفرق بلعا بعد تصادم مركبتين الاولى عمومي "تكسي" والثانية سيارة مدنية "برايفت" حيث اوقع 11 قتيلا واربع اصابات في صفوف الركاب، وجرى نقل المصابين الى مشفى الزكاة في طولكرم حيث وصفت جراحهم بالمختلفة .

واضاف مراسلنا الذي يتواجد في مكان الحادث ان طواقم الاسعاف والدفاع المدني التي هرعت للمكان تحاول تحرير جثث المواطنين الخمسة حيث تعرضت لتشوهات، وتقطيع بشكل كبير، وجاري التعرف عليها .

بدوره ذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان طواقم الانقاذ والدفاع المدني وبالتعاون طواقم إسعاف الهلال الأحمر وطواقم طوارئ بلدية طولكرم هرعت لموقع الحادث وعملت على اخلاء وتحرير الوفايات والإصابات نتيجة حادث اصطدام مركبتين من نوع فولزواجن أحدها عمومي .

وأضاف التقرير ان الطواقم إنتشلت جثث ضحايا وإصابات حادث السير وتم تسليمهم لمركبات الإسعاف ليتم تقديم الاسعاف الاولي اللازم لهم ونقلهم للمشافي ، فقد أعلنت المصادر الطبية عن الوفايات في كل من مستشفى ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الكاة في المدينة .

وناشد الدفاع المدني السائقين ضرورة الانتباه اثناء قيادتهم لمركباتهم وعدم التجاوز الخاطئ والخروج عن مسار وخط السير للمركبة وتجنب السرعة الزائدة والتقيد بقواعد وقوانين السير لرفع الخطر عن حياتهم وممتلكاتهم وضرورة اجراء الصيانة الدورية اللازمة للمكابح والتاكد من عملها بشكل صحيح وسليم كما ودعا إلى عدم تجمهر المواطنين في مواقع الحوادث لتتم إتاحة المجال امام الطواقم للعمل بأريحية وتخفيف الألم عن المصابين في الزمن والوقت المناسب ، وأشاد بالسائقين إلتزامهم بإشارات وإرشادات المرور والسرعة المحددة والحذر والإنتباه خصوصاً عند ساعات المساء .

وتوجه الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بالتعزية إلى عائلات وأسر ضحايا حادث السير المأساوي الذي وقع شرق مدينة طولكرم.

وأعرب عن أسفه وحزنه العميقين لما أدى إليه هذا الحادث الذي راح ضحيته 11 مواطنا وإصابة خمسة آخرين، ودعا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر وحسن العزاء، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين

وتتحفظ معا على نشر صور القتلى حفاظا على مشاعر اهلهم وذويهم ولصعوبة الصور
.


.






.

انا لله وانا اليه راجعون
رحمهم الله جميعا وألهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان



.

نقل عن مكالة معا


صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر...اليامون


.
.
.
.




.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
جبع , بلعا , دير الغصون , فلسطين ,حادث سير مروع شرق طولكرم 11 قتيل وكثير من الجرحى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الاقسام السياسية :: اخبار محلية فلسطينية-
انتقل الى: