منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حادث سير على طريق العدسيه جسر الملك حسن..حادث باص المعتمرين وجميعهم من جنين وضواحيها..عدد الوفيات والمصابين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: حادث سير على طريق العدسيه جسر الملك حسن..حادث باص المعتمرين وجميعهم من جنين وضواحيها..عدد الوفيات والمصابين    السبت مارس 16, 2013 8:08 pm

محافظ جنين: جميع قتلى حافلة المعتمرين
تاريخ التعديل الاخير: 16/03/2013 - ساعة التعديل الاخير: 11:55 شارك!كانت الأخبار الاولية التي وردت من الأردن تشير إلى أن القتلى والجرحى هم من عرب الداخل، لكن سرعان ما تبين أنهم من الضفة الغربية




قال محافظ محافظة جنين اللواء طلال دويكات ، اليوم السبت، أن 15 معتمرا لقوا مصرعهم في حادث السير المفجع في منطقة العدسية في الأردن غرب البلقاء من محافظة جنين ، وأصيب 13 معتمرا كانوا بداخل حافلة شركة المجد للمعتمرين ومديرها من جنين وكانت الحافلة متوجهة الى جسر الملك حسين قادمة من السعودية.

وقال دويكات، أن 15 معتمرا توقي في الحادث المفجع ، وأصيب 31 معتمرا بجروح مختلفة ووصفت حالتهم بأنها مستقرة بعد نقلهم الى مستشفيات في الأردن ،.

وأضاف أنه توجه وزير الأوقاف الى الأردن ومدير جهاز الأمن الوقائي في فلسطين اللواء زياد هب الريح ، ويجرى حاليا استعداد لاستقبال جثامينهم في اريحا.

وأكد مدير شركة المجد في جنين سميح مساد ، أن الحادث المفجع والذين توفي هم من محافظة جنين ، وعرف من المتوفين :رسمية حنايشه (58عاما) ، بها حنايشة (70عاما) ،آمال مقبل ، صالح عبد الرحمن صلاح ، أمل أحمد سمور ، محمود محمد نغيمات سائق الحافلة .

وعرف من بين المصابين ، سورية محمد أبو الرب ، خيرية حسن أبو الرب ، مرام محمود حزامية ، جميلة الشيخ قاسم ، عماد قاسم حضر ، حمدان نمر محكود حمدان .

مدير مستشفى "الشونة" يؤكد تفاصيل الحادث

أكد مدير مستشفى فايز الخرابش- مدير مستشفى الشونة خلال حديثه مع مراسل موقع "بكرا" في الأردن يزن العبد اللات أن المصابين هم من الفلسطينيين من منطقة جنين، وصل عددهم إلى 15 متوفى، و30 جريحا، وتم نقل المتوفين إلى المركز الطبي للطب الشرعي في الأردن، والمصابين إلى مستشفيين في عمان، ومستشفى في السلط.

كما وقام وزير الأوقاف الأردني د. عبد السلام العبادي بزيارة المصابين وتفقد أحوالهم الصحية

أسماء مجموعة من ضحايا الحادث:

هذا، وقد سمح بنشر مجموعة من أسماء الضحايا الذين تم التعرف على جثثهم حتى الآن، وهم: صالح عبد الرحمن صلاح ، حمدان نمر محمود ، أمل أحمد شريف ، ربيعة قاسم موسى ، وصفية محمود حمدان ، بها عبدالرحمن أحمد ، ورسمية أمين احمد. فيما لم يتم التعرف على الثمانية الآخرين

الأنباء الأولية كانت تشير إلى أن القتلى والمصابين هم من عرب الداخل

علم موقع "بكرا" من مصادر مطلعة أن حادث طرق وقع في منطقة "الشونة" في الممكلة الأردنية صباح اليوم، انقلبت خلاله حافلة معتمرين من عرب مناطق الـ 48 بعد اصطدامها بسيارة شحن في منطقة الغور قرب البحر الميت (في الجانب الأردني).

وجاء في الخبر: " أفادت المديرية العامة للدفاع المدني الأردنية بوفاة ما يقرب من 16 فلسطينياً من عرب الداخل، وأصابة 37 آخرين، بحادث اصطدام بين حافلة معتمرين من أراضي “48″ عائدة من الديار المقدسة بشاحنة “تريلا” وسيارة ركوب صغيرة؛ ما أدى الى انقلاب الحافلة في منطقة الرامة على طريق البحر الميت.

وأكد الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني الأردني العقيد فريد الشرع لصحيفة الغد الأردنية، أن عدد الوفيات تقدر بـ 16 والأصابات تبلغ 37 آخرين، مشيراً إلى أنه تم إخلاء الوفيات ونقل المصابين إلى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي".

وزارة الخارجية الإسرائيلية: القتلى من الضفة، وعرضنا على الأردن المساعدة

وفي حديث لموقع "بكرا" مع الناطق بلسان وازارة الخارجية الاسرائيلية، بول هيرشون صرح قائلا إن المصابين من منطقة جنين، وأن عدد المتوفين وصل إلى 15 شخصًا، وعدد المصابين يتراوح بين 20-30 مصابًا، ونوه في حديثه أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، توجهت بعرض المساعدة على وزارة الصحة الأردنية، لتقديم المساعدات الطبية، لكن الأخيرة رفضت شاكرة، بدعوى أن لديهم القدرة على التعامل مع الحادث.

صحافي أردني: مجمل المصابين من جنين وضواحيها

وفي حديث آخر لموقع "بكرا" مع مراسل جريدة الغد الأردنية في مكان الحادث، حارث عدوان، قال لنا إن هنالك 15 حالة وفاة، و31 إصابة، منها 5 إصابات خطيرة، والبقية متفاوتة. وقد قامت الجهات المختصة بنقل المرضى إلى مستشفى "البشير" ومستشفى "حمزة". وقد أكد عدوان إنه من خلال حديثة مع عدد من المصابين، أكدوا على أنهم من مدينة جنين وضواحيها. وأضاف أن ممثل السفارة الفلسطينية في الأردن يتواجد حاليا في مستشفى الشونة لمعرفة بقية التفاصيل.











.
لا حولى ولا قوة اللا بالله العلي العظيم
انا لله وانا اليه راجعون.


.


[/youtube]

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
حادث سير على طريق العدسيه جسر الملك حسن..حادث باص المعتمرين وجميعهم من جنين وضواحيها..عدد الوفيات والمصابين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الاقسام السياسية :: اخبار محلية فلسطينية-
انتقل الى: