منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 10:44 am




عندما يقذف حقير سيده ..؟؟!!!
.
.
قرأت يوما بيت شعر يقول عجزه :
تبقى الكلاب كلاب والاسود اسود ..؟؟؟!!!
وصرنا نسمعه ونقرأه بكثير من المجالات والمناسبات وحتى على بعض الصفحات
حتى ان الكثير من الكلاب ظنت بانها اصبحت اسود ..
و ربما تتفحص نفسها وتعمل بروفات
خاصه بهذه الاشهر الشتويه فهي موسم مناسب ....
حيث سعد ذابح اللي بخلي الكلاب تنابح ...!!
وتشجعت عندما احست ان الاسد سيغيب ؟؟!!!
بدل ان تشترك بحماية المكان والسهر عليه .
وأخذت تستعرض امام اقرانها .. من هم على شاكلتها ....
لتبثت انها تجيد النباح ...
فيصفق لها جمهور الكلاب ويستحقرها واياهم الاخرين .
هذا كلام صحيح ليس به جدال
فالاسد اسد والكلب كلب ومن نسلهما شبل وجرو ..
الاسد مترفع عن الدنايا ولا يأكل الجيف
اما الكلب فهوايته لانه كلب !! التهمير والنباح ليعجب صاحبه به .
أسأل وانا غير مندهش :
لماذا يصر الكلب على النباح وهو يعلم ان ملوك الغابة الغابة أسود
هل لشجاعة بذلك الكلب...ام ازدواج في الشخصيه ام ضعف بالاسد ..؟؟
ام لان الاسد يعرف ان من ينبح عليه كلب فترفع عنه .
ام لان الكلب من غريزة وتكوينه النباح فيعذره سيده الاسد ..!!!
لان الاسد يعرف انه ينبح تطبيقا للمثل القائل :
كلب ينبح هو كلب سعيد ....!!!
ام انه الوراثة والانساب ..؟؟
الم يحن للكلاب ان تعرف قيمة الاسود ..؟؟!!
فتنخرس اوصاتها ... وتتعلم الادب
وتتعلم الاصول ....
لان هذه الايام توجد للكلاب مدارس لمحو الاميه
تعلمها القراءة ... وربما النطق ...؟؟!!
فربما ايضا تتعلم ان من صفة الكلب الوفاء لسيده.
.
والدنيا مدرسه ....؟؟؟

.
.
تحياتي
.
صابر عباهره ابو سامر..... اليامون
.

.
.

.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 10:46 am


عجبي كيف أن..؟؟!!!
.
النّملةُ قطعتْ رأسَ الفيلْ
والبّقةُ شربتْ نهرَ النيل
والجّبلُ تمخّضَ
أنجبَ فأراً
والفأرُ توّحشَّ يوماً
وافترسَ الغولْ
والذّئبُ يغنّي
يا ليلي..يا عيني
والحرباءُ تقولْ
بلباقةِ سيّدةٍ تتسوّقُ في باريسَ
" تري جانتيلْ
.
.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 10:53 am


ابو سامر

لكم جميل هذا البوح ،، وهذا الإسترسال في الحروف
روعةٌ في التعبير ،،،
راقَ لي أن أتابع هنا ،،
بنبضٍ سيبقى دوماً يرافق حرفك ،،
تحية لقلبكَ
ولإبداعك المعانق دوماً قلوبنا

"

\
جروح القلب




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 10:55 am



ما أجمل منظر ذلك النـزف ..

أحتواء ,, جمال ,, روح

فمجرد حضوره بمخيلتنا..

تبحر أحاسيس الوجد والخيال

فما بال حين نخضع بجمال سطوره ..

عموووو

تفيق الأبجديه بين سطورك

فتحيي عطشى مدائني ..

راقي الحرف ..جميل الروح

تسكن الحروف مؤمنه

بمحراب جميل أنسكابك ..

تقبل مروري ..


_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 10:56 am

رد: بعد ان مريت هناك ..؟؟!!


























اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب المجروح




ابو سامر

لكم جميل هذا البوح ،، وهذا الإسترسال في الحروف
روعةٌ في التعبير ،،،
راقَ لي أن أتابع هنا ،،
بنبضٍ سيبقى دوماً يرافق حرفك ،،
تحية لقلبكَ
ولإبداعك المعانق دوماً قلوبنا

"

\






صباح الخير عزيزتي القلب المجروح
وانا هنا بانتظار عودتك
همسك
بوح قلمك
وكلماتك الرائعه
التي هي قريبة من العقل والقلب
.
دمتِ بود
.
.
اشكر مرورك وتعليقك الرائع
اهلا بكِ
.
.
.
ابو سامر
.
.
.
.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 10:57 am

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آبو الميس





ما أجمل منظر ذلك النـزف ..

أحتواء ,, جمال ,, روح

فمجرد حضوره بمخيلتنا..

تبحر أحاسيس الوجد والخيال

فما بال حين نخضع بجمال سطوره ..

عموووو

تفيق الأبجديه بين سطورك

فتحيي عطشى مدائني ..

راقي الحرف ..جميل الروح

تسكن الحروف مؤمنه

بمحراب جميل أنسكابك ..

تقبل مروري ..









مرحبا ابو الميس
الروعة والطيبه تتجلى دائما بمرورك
كلماتك العفويه الدائمه
تزيد من جمال مشاركاتك معنا
.
.
ابو الميس
دمت بخير عزيزي
.
.
.
ابو سامر





_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 10:58 am

رد: بعد ان مريت هناك ..؟؟!!

























العم ابو سامر..
تبقى الأسود مخيفةً في أسـرها
حتى وإن نبحتْ عليها كـلابُ ظالة
هكذا رأيي الاسد معروف بهيبته وشموخه وقوة عزيمته واصراره
والكلب كلب مهما كان وفي يبقى غادر بالاخير اقعد يوم ماتقدم اله اكل
راح تشوف شو راح يصير الكلب
وبعض البشر مثل هالكلب قد ماتعطيه بضل كلب او تنقص عليه من المعونه
وبنظر للاسد نظرة غل وحقد لئنه الاقوة بقوته وصرامته
وبتمنى الكلب دائما ان يصبح ولو بقليل من قوة هذا الاسد الذكي
وهذا الاشي نقص وضعف من الكلب لئنه بتعامل مع الاسد بانه كلب والكلب اسد..
ودي.
دمعه فتحاوية

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 11:00 am


رد: بعد ان مريت هناك ..؟؟!!



























اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعه فتحاوية



العم ابو سامر..
تبقى الأسود مخيفةً في أسـرها
حتى وإن نبحتْ عليها كـلابُ ظالة
هكذا رأيي الاسد معروف بهيبته وشموخه وقوة عزيمته واصراره
والكلب كلب مهما كان وفي يبقى غادر بالاخير اقعد يوم ماتقدم اله اكل
راح تشوف شو راح يصير الكلب
وبعض البشر مثل هالكلب قد ماتعطيه بضل كلب او تنقص عليه من المعونه
وبنظر للاسد نظرة غل وحقد لئنه الاقوة بقوته وصرامته
وبتمنى الكلب دائما ان يصبح ولو بقليل من قوة هذا الاسد الذكي
وهذا الاشي نقص وضعف من الكلب لئنه بتعامل مع الاسد بانه كلب والكلب اسد..
ودي.
دمعه فتحاوية






الله عليكِ يا دمعه
تعليق جميل جدا
دائما يا دمعه قصير الباع ينظر للاخرين بعين الغضب
يحاول ان يضع بهم العيوب ولا ينظر الى عيوبه الكثيره
فيلجأ ضعاف النفوس بالصاق العيوب في غيرهم
ليس المهم ان يكون هناك سبب
احيانا تنعدم الاسباب , ولكن ربما بين الفينه والفينه يحاولون ان يوجهو الاضواء
الى شخصياتهم المهتزه على حساب الاخرين
ظنا منهم ان هذه الطريق الموصل لقلوب الناس
بالتالي عزيزتي دمعه صدقي وتاكدي انه لا يصح اللا الصحيح
ويبقى النحل عالي يحمل ثمر حلو وزينة وجمال.
ادام الله عليك جمالك وجمال نفسك
فجمال النفس غنى لا يضاهيه غنى وجمال .
.
.
دمتِ بود
.
.
ابو سامر
.
.






_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 11:03 am

الأسد يبقى أسدا مهما مر عليه الزمن ..
ولكن عجبي لكلاب هذه الأيام ..
تستمر في النباح رغبة في السيطرة
رغم أنها تعلم أنها مجرد كلاب
وأن هناك أسود تستأتي وتلتهمها
ولكن هذه غريزة الكلاب
النباح وأحيانا دون جدوى
ولكن ملوك الغابة هم أصحاب الهيبة
لمجرد سماع اسمهم يهتز لهم الجميع
هؤلاء هم الأسود
حتى وإن قيدوا أو أسروا
يبقوا أسود
ولكن في هذه الأيام
نجد بعض الكلاب الذين مازالوا يجهلون
معنى كلمة أسود
لن يطول الوقت كثيرا
فسيتم ادخالهم غابة أسود
ليتعلموا جيدا معناها ..

شكرا لك عمو أبو سامر على هذه الكلمات التي تحمل في طياتها الكثير والكثير ..
تحياتي لك ...






ابتة الفتح 1






.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر   الثلاثاء فبراير 09, 2010 11:04 am

رد: بعد ان مريت هناك ..؟؟!!


























اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابنة الفتح1



الأسد يبقى أسدا مهما مر عليه الزمن ..
ولكن عجبي لكلاب هذه الأيام ..
تستمر في النباح رغبة في السيطرة
رغم أنها تعلم أنها مجرد كلاب
وأن هناك أسود تستأتي وتلتهمها
ولكن هذه غريزة الكلاب
النباح وأحيانا دون جدوى
ولكن ملوك الغابة هم أصحاب الهيبة
لمجرد سماع اسمهم يهتز لهم الجميع
هؤلاء هم الأسود
حتى وإن قيدوا أو أسروا
يبقوا أسود
ولكن في هذه الأيام
نجد بعض الكلاب الذين مازالوا يجهلون
معنى كلمة أسود
لن يطول الوقت كثيرا
فسيتم ادخالهم غابة أسود
ليتعلموا جيدا معناها ..

شكرا لك عمو أبو سامر على هذه الكلمات التي تحمل في طياتها الكثير والكثير ..
تحياتي لك ...







صباح الخير ابنة الفتح
اشكرك على تعليقك الجميل
فعلا يجب ادخالهم لحديقة الاسود
عندها يعرفو المعنى
ويفكرو مليا قبل ان يتطاولو .

اشتقنا لتعليقاتك الجميله
.
اشكركِ
دمتِ بود
.
ابو سامر

.

.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
عندما يقذف الحقراء اسيادهم..؟؟!!! بقلم صابر الحاج محمود عباهره..ابو سامر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الشعر والادب والخواطر :: همس الكلام والخواطر-
انتقل الى: