منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القيادة تودع جثمان المناضل الوطني اللواء امين الهندي بمراسم تشييع رسمية في رام الله تشييع ودفن في غزة وحماس تمنع أبناء فتح من رفع الرايات خلال التشييع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: القيادة تودع جثمان المناضل الوطني اللواء امين الهندي بمراسم تشييع رسمية في رام الله تشييع ودفن في غزة وحماس تمنع أبناء فتح من رفع الرايات خلال التشييع    الخميس فبراير 10, 2011 8:36 pm




القيادة تودع جثمان المناضل الوطني اللواء امين الهندي بمراسم تشييع رسمية في رام الله
تشييع ودفن في غزة وحماس تمنع أبناء فتح من رفع الرايات خلال التشييع


رام الله – الحياة الجديدة – نائل موسى- وفا- ودعت القيادة الفلسطينية مع الرئيس محمود عباس،أمس، جثمان القائد الفتحاوي والوطني المناضل اللواء أمين الهندي في مراسم تشييع رسمية وعسكرية مهيبة، نظمت في وداع الشهيد بالمقاطعة قبل نقله الى القطاع لمواراته الثرى في مسقط رأسه في قطاع غزة. حيث منعت مجموعات حماس المسلحة هناك أبناء حركة فتح من رفع الرايات خلال مسيرة التشييع.
وانتقل اللواء الهندي مؤسس جهاز المخابرات للسلطة الوطنية و اول رئيس له الى الرفيق الاعلى الليلة قبل الماضية عن 70 عاما، في مدينة الحسين الطبية بالعاصمة الاردنية حيث كان يتلقى العلاج كيماويا اثر اصابته بمرض سرطان الكبد قبل أن يدخل في غيبوبة.
وحضر مراسم الوداع والتشييع الرسمية العسكرية ، مع الرئيس في المقاطعة، رئيس الوزراء د.سلام فياض، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، وعدد من الوزراء، وقادة الأجهزة الأمنية، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين. الى جانب ذوي الفقيد.
وسجي جثمان اللواء الهندي الذي وصل ملفوفا بالعالم الفلسطيني محمولا على اكف ابنائه من ضباط حرس الشرف في المقر الرئاسي ، حيث مد في استقباله بساط احمر وصدحت الموسيقى العسكرية لحن الوداع الأخير، و حيت روحه ثلة من حرس الشرف ب 21طلقة.
والقى الرئيس ابو مازن والمشيعون نظرة الوداع الاخيرة على الجثمان ووضعوا اكاليل الزهور قبل ان يقرأ سيادته والحضور الفاتحة على روحه الطاهرة.
واعلنت الرئاسة عن فتح بيت اجر ليوم واحد في المقاطعة حيث المقر الرئاسي حيث استقبل الرئيس المعزين بالفقيد الهندي الذي نعته القيادة وحركة فتح ، من الساعة الثامنة ولغاية العاشرة والنصف مساء.
ووصل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن عبر جسر الكرامة قادما من الاردن صباح امس. وكان في استقبال الجثمان، ممثل الرئيس الخاص عبد الله الإفرنجي ، وعضوا اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ومحمد دحلان، ورئيس دائرة شؤون المفاوضات د. صائب عريقات ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد واللواء ماجد فرج قائد جهاز المخابرات واللواء زياد هب الريح قائد جهاز الوقائي والعميد منير التلباني عن الشرطة وعدد من كبار القادة والمسؤولين في السلطة الوطنية وممثلون عن فصائل وقوى منظمة التحرير.
وجرت مراسم استقبال رسمي لدى وصول جثمان الفقيد إلى إدارة المعابر والحدود وأدت ثلة من حرس الشرف التحية كما أجرت المراسم الخاصة في استقبال ووداع الجثمان.
ونعت حركة التحرير الوطني ، اللواء أمين الهندي، وقالت إنها ستبقى على عهد الوفاء للشهداء الذين قضوا على درب النضال، وإنها ستبقى الأمينة على المبادىء والأهداف التي من أجلها قضى القادة والكوادر والمناضلون شهداء.
وأضافت: «قدمت حركة فتح قائداً وطنياً من قادتها المؤسسين على درب الحرية والاستقلال، حركة التحرير الوطني الفلسطيني وهي تعلن عن استشهاد القائد اللواء امين الهندي -أبو فوزي- فإنها تؤكد اعتزازها بشخصية قائد قضى عمره مناضلا وقائدا وطنيا كان في طليعة المكافحين من اجل تحرر الشعب الفلسطيني ونيل استقلاله وانتصار المشروع الوطني. وتفتخر بسجل نضالي لكل محطة التحق فيها أمين الهندي وتحمل مسؤولية الأمانة والمهام فيها بصدق وشجاعة».
وكان الراحل الهندي التحق بحركة فتح في 31-12- 1962. وكان رئيساً لاتحاد الطلبة الفلسطينيين بألمانيا لمدة سنتين، وانتخب رئيساً للهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين بالقاهرة في الفترة ما بين 1969-1971.
وشغل الهندي في العام 1972 مهام نائب رئيس جهاز الأمن الموحد الذي ساهم بتأسيسه مع القائد الشهيد صلاح خلف ابو اياد عضو اللجنة المركزية للحركة، ورئيساً ومؤسساً لجهاز المخابرات العامة في الوطن منذ العام 1994 وحتى العام 2005، وكان عضوا في المجلس الثوري منذ العام 1978 حتى المؤتمر العام السادس للحركة العام الماضي. كما كان عضوا في المجلس المركزي لمنظمة التحرير ، وعضوا في مجلس الأمن القومي الأعلى.
أبناء الأجهزة الأمنية وكوادر فتح بغزة يشاركون في استقبال جثمان الهندي
وفي بيت حانون شارك المئات من أبناء الأجهزة الأمنية وكوادر حركة فتح بغزة امس، في استقبال جثمان المناضل اللواء أمين الهندي على المعبر شمال قطاع غزة.
وردد المشاركون الهتافات الوطنية والفتحاوية معاهدين الراحل على السير على دربه حتى نيل كامل حقوقنا الوطنية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
ونعت هيئة العمل الوطني في قطاع غزة اللواء أمين الهندي.
وتقدمت الهيئة في بيان صدر عنها امس بأحر التعازي إلى الرئيس أبو مازن ولشعبنا ولآل الهندي وذويه بوفاة اللواء امين الهندي ، الذي شكل عطاؤه وعلى مدار أكثر من أربعة عقود رافداً هاماً من روافد كفاح شعبنا الفلسطيني في كافة مواقع تواجده كما تميز أيضاً بعطائه المتدفق الذي لم ينقطع يوماً في خدمة شعبه وحمايته من المؤامرات الخارجية من خلال إدارته لجهاز المخابرات العامة .
اللواء الطيراوي: فقدت صديقاً وقائداً جمعتني واياه ثلاثون عاماً من النضال
ونعى اللواء توفيق الطيراوي الفقيد القائد والمناضل الكبير اللواء أمين الهندي.
وقال الطيراوي بحزن شديد: «كان صديقاً وأخاً جمعتني وإياه كل مراحل النضال منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وكان قائداً مميزاً بأخلاقه ودماثة خلقه وعطائه وشجاعته وهدوئه المعهود وانسانيته وسمعته الطيبة، وهو مثال للقائد الوطني المعطاء والمميز». وأضاف أن الهندي قدم كل ما لديه فداءً للوطن ودفاعاً عن القضية الفلسطينية عبر مراحل حياته وأنه قائدٌ فتحاويٌ أصيل تحمل مسؤولياته الوطنية والتنظيمية بأمانة وصدق وشجاعة.
وأوضح الطيراوي أيضاً: «لقد عملت بإمرته منذ تأسيس جهاز المخابرات العامة بعد العودة إلى الوطن، فهو المؤسس للجهاز وصاحب الفضل في انشائه بركائز قوية وثابتة لاسيما أنه أول مدير للجهاز». مضيفاً «وخلال عملنا معه رأينا كيف كان يمنح الثقة لكل من يعمل ويتعاون معه في كل المواقع».
جبهة التحرير الفلسطينية تنعى
ونعت الامامة العامة لجبهة التحرير الفلسطينية اللواء الهندي وقالت انه امضى حياته في النضال والثورة وفي خدمة قضيته الوطنية.
وقال الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف اننا نفتقد واحدا من ابرز قادة الثورة وحركة فتح ، ومن المناضلين الاوائل الذين كانوا في مقدمة الصفوف مدافعين عن القضية والشعب والارض.
واضاف انه كان يدرك مدى قداسة التمسك بالاطار الجامع لشعبنا الفلسطيني بمنظمة التحرير الفلسطينية ، رافضا ايجاد البدائل ، محافظا على تعزيز الوحدة الوطنية من اجل انجاز حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.
وتقدم امين عام جبهة التحرير الفلسطينية باسم الامانة العامة والمكتب السياسي واللجنة المركزية وعموم قيادة وكوادر ومناضلي الجبهة باحر التعازي والمواساة القلبية من سيادة الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية والمجلس الثوري وقيادة وكوادر ومناضلي حركة فتح ومن اصدقائه ورفاقه وعائلة الشهيد الكبير ومواساتهم بهذا المصاب الجلل ،متمنيا من الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء.
ونعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية القائد الوطني اللواء الهندي .
وقال د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الدائرة في بيان صحفي صدر عنه امس أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والشعب الفلسطيني افتقدت قائداً وطنياً ، ارتبطت بداية حياته النضالية مع قسوة الحياة ومرارة اللجوء التي عايشها مع أبناء شعبه المشرد في مخيمات الوطن والشتات متنقلاً من مخيمات الأردن إلى لبنان إلى سوريا ثم إلى غزة وفي كل محطة من هذه المحطات كانت بصمات الشهيد أمين الهندي بارزة المعالم في الدفاع عن الحقوق والثوابت الفلسطينية وفي الدفاع عن الكلمة الحرة ، والقرار الفلسطيني المستقل .
وفي تونس نعت سفارة فلسطين لدى تونس، ، المناضل الهندي.
واشادت السفارة في بيان اصدرته، بمناقب المناضل الهندي منذ ايام دراسته في المانيا وانتخابه بعد ذلك رئيسا للهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين، ومساهمته الفعالة في تأسيس جهاز الامن الموحد للثورة الفلسطينية تحت اشراف الشهيد صلاح خلف «ابو اياد»، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح, اضافة لتأسيس جهاز المخابرات العامة في الوطن وترؤسه له من عام 1994 وحتى عام 2005, وكذلك عضويته في المجلس المركزي لمنظمة التحرير، والمجلس المركزي لحركة فتح، ومجلس الامن القومي.
وعاهدت السفارة المناضل الهندي بالسير على درب النضال والالتزام بمبادئ وقيم وسياسات حركة فتح حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وفي القاهرة قررت سفارة فلسطين ومكتب حركة فتح في القاهرة، امس، فتح بيت عزاء، للمناضل الهندي في مقر السفارة السبت المقبل.
وقالت «فتح» بالقاهرة في بيان صحفي، «إن بيت العزاء سيكون في تمام الساعة الثامنة والنصف ولغاية الساعة الحادية عشرة ليلاً من يوم السبت.
وأكدت الحركة في بيانها اعتزازها بشخصية قائد قضى عمره مناضلا وقائدا وطنيا كان في طليعة المكافحين من أجل تحرر الشعب الفلسطيني ونيل استقلاله، وانتصار المشروع الوطني، وتفتخر بسجل نضالي لكل محطة التحق فيها أمين الهندي وتحمل مسؤولية الأمانة والمهام فيها بصدق وشجاعة».
وفي ابوظبي نعت سفارة فلسطين لدى دولة الامارات العربية المتحدة المناضل الهندي.
واشاد سفير فلسطين لدى دولة الامارات د.خيري العريدي بمناقب المرحوم، وتاريخه النضالي في خدمة القضية الفلسطينية وصون مصالح شعبنا، مؤكدا انه رائد من رواد العمل الوطني ورجل فذ، كرس حياته في رعاية وحماية القضايا الوطنية، وقال ان الساحة الفلسطينية فقدت رجلا يجسد كل معاني الانتماء وحب الوطن.




.

نقل عن الحياة الجديده


رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته.


.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
القيادة تودع جثمان المناضل الوطني اللواء امين الهندي بمراسم تشييع رسمية في رام الله تشييع ودفن في غزة وحماس تمنع أبناء فتح من رفع الرايات خلال التشييع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الاقسام السياسية :: اخبار محلية فلسطينية-
انتقل الى: