منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا أيها البشر ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: لماذا أيها البشر ؟   الخميس فبراير 24, 2011 2:16 am




لماذا أيها البشر ؟




أحاول جاهدة ً منذ فترة أن اسيطر على ما رأت عيني من ظلم ٍ لذلك الإنسان الذي لم يقترف ذلك الذنب الذي لا يغتفر في الوقت الذي غفرت فيه ذنوب غيره مع أنها ليس فقط لا تغتفر بل أساها من النوع الذي لا يمكن نسيانه أو حتى احتماله .. وليت هذا فحسب فقد كان غفران ذنوبهم نكالة ً بذلك الإنسان الذي ذاق ذات الأسى بل ما هو أمّرمن اولئك الناس .

ولا أخفيكم .. كلما نظرت إليه أرى عبرات ٍ غريبة تترقرق في عينيه متسائلة ً عما لو كان من صلب هذا العالم أو أنه غريبا ً عنه! وعندما أغمض جفنيه المتعبتين من قلة النوم فرحت له صدقا ً عله يتناسى أساه في غفوته .. ولكن فجأة ً سمعت تمتمات ٍ كانت قد تربعت فوق شفتاه تنتظر تلك الغفوة لتصرخ بقمة الصمت ما ذنبي أيها الناس أمام كل ما فعلوا بكم من انتم تتسابقون لأجل سعادتهم الآن ؟ وكيف فضلتموهم على إنسان ٍ ليس لكم سواه وليس له سواكم ؟
كانت هذه تمتمات يصطحبها أنين إنسان قد ذاق ذلا ً وجرحا ً لا أظن أن هناك من ذاقه واحتمله أو حتى استطاع كتمانه والبقاء عليه .. لدرجة ٍ جعلتني أجهش بالبكاء مبتعدة ً غير قادرة ٍ على إكمال ما قد سمعت , وبدأت أتأمل هذه الدنيا التي جعلتني على غرار جميع من فيها أحب الظلم وأهواه .. نعم أحبه .. ! وكيف لا أحبه وقد كان طريقي إلى بقعة الضوء التي أنارت أيامي ومضت بي إلى كل ما كنت أجهله ولم أكن أراه !

والآن أقدم تحية ً للبريء الذي تدفقت لأجل قصته مشاعري تلك وأهدي لأبطال القصة كل هذا .. أعلم أن كلنا بشر وكلنا ننتمي للإنسان وكلنا نملك مسمى الإنسانية ... لكن من فينا لا يستغل إنسانيته لتحقيق مصالحه .. ألم تتعلموا مما جرى لكم سابقا ً مع هكذا بشر تلتفون حولهم الآن وكأنكم ظلال ٌ تتخفى وراء بعضها !

حقا ً عجيبة هذه الدنيا .. تتركنا نتمنى .. نأمل .. نحلق كفراشات ٍ تحلم أن تكون طيوراً تحلق في جو السماء ولكنها لاتتعدى مداها وأفق دنياها المحدود الذي رسم لها .. ليتنا ندرك هذا الدرس وننقشه في قلوبنا نقشاً لاتعبث به رياح الأهواء.. ليتنا لانتعدى تلك الخطوط المرسومة أبداً ..رغم وضوحها وظهورها .. ليتنا ندرك أننا زهوراً تنتظر القطاف .. وثماراً ربما لاتدرك موسم الحصاد ..ليتنا ندرك زيف الحياة. .وأنها بهرج وزخرف غدار ٌ وخادع .. ليتنا نعلم أنها مارفعت إلا لتقع .. وما أعطت إلا لتمنع ..وأنها مابدأت معنا هكذا بداية إلا لتأخذنا الى النهاية التي تريد.
هبة الكايد 2011-02-19



>

>


_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
لماذا أيها البشر ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: أقسام منوعة :: مقالات ومواضيع عامة-
انتقل الى: