منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطاب للرئيس حسني مبارك بعد تنحيته يثير العجب والشك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: خطاب للرئيس حسني مبارك بعد تنحيته يثير العجب والشك    الأربعاء أبريل 13, 2011 8:04 pm







2011/4/13 الساعة 13:31 بتوقيت مكّة المكرّمة



محمد علي الدين - أثارت كلمة صوتية مسجلة للرئيس المصري السابق مبارك جدلا واسعا، وغضبا كبيرا، وبكل تأكيد تعليقات مصرية ساخرة انتشرت عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر". الخطاب الذى
أذاعته قناة العربية الإخبارية، ومقرها دبي بالإمارات، فاجأ معظم المصريين الذين لم يتوقعوا أن يخرج عليهم الرئيس السابق بخطاب جديد بعد تنحيه عن السطة في 11 فبراير الماضي.

لم يكن إلقاء مبارك لخطاب جديد هو السبب الوحيد لغضب المصريين بل مضمون الخطاب الذى تجاهل تماما الحديث عن القتلى والجرحى الذين سقطوا خلال أحداث الثورة المصرية، في ظل اتهامات لمبارك ومسؤولي النظام السابق بإصدار أوامر لقوات الشرطة بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين. Iman hosni تقول على موقع "تويتر": "لماذا تحدث (مبارك) فقط عن الأموال ولم يتكلم عن الفساد وإنتهاك الحياة السياسية وتعذيب المصريين؟!". بينما وجه الناشط السياسي وائل غنيم انتقادا حادا للرئيس المصري السابق على حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، وقال: "مبارك تألم من حملات الدعاية الظالمة عليه وعلى أسرته، ولم يتألم من موت المصريين من المرض والجوع ورصاص شرطته.. حاجه تكسف".

أما Sabry kamel ورغم إقراره أن خطاب الرئيس السابق مبارك "حرق دمه" إلا أنه يشكر مبارك على هذا الخطاب لأنه سيضغط على المجلس العسكري، الذى يدير شؤون البلاد حاليا، لمحاسبة مبارك ومحاكمته. إلا أن مجرد سماع صوت مبارك عبر خطاب جديد أصاب البعض بشعور محبط كما يقول أحد مستخدمي "تويتر" الذى قال: "مش عارف ليه لما سمعت خطاب مبارك جالي إحساس إنه لسه رئيس مصر وعنده صلاحيات". هذا الشعور انتقل إلى آخرين من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في مصر، ومنهم Hammam الذى يقول أن "أهم ما في كلمة مبارك المسجلة، أنه مازال يقرر ويعد! هو لسه فاكر نفسه رئيس؟!".

Amr ezzat يعتبر أن خطاب مبارك الأخير هو حدث في حد ذاته، على صفحته بموقع "فيسبوك"، لأن المصريين تمكنوا أخيرا من سماع أول خطاب لرئيس سابق في تاريخ مصر. بينما يتساءل A_7osny كيف يسجل الرئيس السابق خطابا ويرسله إلى الفضائيات رغم أنه تحت الإقامة الجبرية.

على الجانب الآخر، تظهر سخرية المصريين اللاذعة من خطاب مبارك، وتبدأ من رسالة قصيرة على موقع "تويتر" كتبها Mohzeidan في صيغة الأنباء العاجلة، قال فيها: "خبر عاجل ومؤكد: حالة من الضحك اللاإرادي تنتاب سكان المحروسة (مصر) بعد الكلمة المسجلة للرئيس المخلوع مبارك على قناة العربية". ويسخر 94Fidooo من نفي مبارك امتلاكه أصول مادية أو عقارية في الداخل أو الخارج قائلا: "معلومات مؤكدة: حسني مبارك معهوش فلوس لدرجة إنه اداهم رنة وهم اللى كلموه (اتصلوا به)".

لم يترك مستخدمو "تويتر" و"فيسبوك" عبارة واحدة مما قالها مبارك في خطابه الأخير إلا وعلقوا عليها حتى عندما قال إنه "يحز في نفسه ما يلاقيه من حملات التشويه والزيف" حيث علقت Amizamiza أحد مستخدمي "تويتر"، وقالت: "يحز في نفسي ما ألاقيه من بني وطني من حقد على القصر اللى مأنتخ فيه (استريح فيه)"، في إشارة إلى القصر الذى يقيم فيه مبارك وعائلته بمنتجع شرم الشيخ الساحلي الذى نشرت صحف مصرية صورا له أثارت استياء المصريين.

تضمن خطاب مبارك أيضا تأكيدا منه على بدء ملاحقة قانونية لكل مَن وجه له اتهامات تتعلق بذمته المالية، وهو ما لم يفوته مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا موقف مبارك حلقة جديدة من حلقات الإصرار على عدم الاعتراف بالأخطاء أو الاعتذار عنها. ويرى Emadwillam موقف مبارك يتشابه مع إحدى الحملات الإعلانية التى تروج لمنتج باعتباره قادرا على تحقيق كل مستحيل و لا منطقي للمستهلك، ويقول:"يعنى ايه كوكا زيرو؟ يعني مبارك يسرقنا وينهبنا وهو اللى يحاكمنا ويرفع علينا قضية".

لم يكن خطاب مبارك مثيرا للسخرية فقط بل "الاستفزاز" أيضا على حد تعبير Yasmeen التى تعتقد أن ذلك الخطاب سيدفع الناس إلى التصميم على الذهاب إليه في شرم الشيخ، وتقول:" قبل الخطاب الناس كانت تفكر تروح (تذهب) إلى شرم لكن بعد الخطاب أصبحوا مصممين على ذلك". بينما يستحسن الفكرة مستخدم آخر قائلا: "في كل شارع في بلادي.. أتوبيسات شرم بتنادي" في إشارة إلى دعوة البعض للسفر إلى شرم الشيخ لإجبار مبارك على المثول أمام القضاء المصري، ومحاسبته على اتهامات تتعلق بالفساد السياسي والمالي.

يستخدم Saifibrahem على "تويتر" مشهدا من أحد الأفلام الكوميدية للتعبير عن رسالة يوجهها المصريون إلى الرئيس السابق مبارك بعد الخطاب الذى ألقاه، تقول: "من الشعب إلى مبارك: أين أشيائي:؟!" في إشارة إلى ثروة مبارك التى نشرت صحف محلية وعالمية تقديرات لها بلغت 70 مليار جنيه.



.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطاب للرئيس حسني مبارك بعد تنحيته يثير العجب والشك    الأربعاء أبريل 13, 2011 8:09 pm



رد اعجبني:
هذا احد الردود على الموضوع السابق اعلاه :



اللهم لا شماتة
نعم تعاد الحقوق كاملة وترد المظالم ولكن لا شماتة
المسلم يعالج ويحفظ عدوه إذا إنتصر عليه فما بالك بأخيه أو أبيه ولو جار أو ضل أو ظلم
يجب أن نظهر رقي أخلاق الإسلام من غير تفريط في حق أو عدل، ولكن قمة الكرامة والسماحة كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعود اليهودي إذا مرض ويعفو إذا إنتصر من غير تفريط في الحق العام أو حدود الله، فلندعوا له بالشفاء والتوبة حتى يحس بكرامة وطيبة قلب وشهامة وأصالة شعب مصر.
ولنتذكر أنه كما دارت الأيام عليهم تدور علينا وعلى الجميع.
قد يقول قائل أنه أخطأ عندما أسند السلطات لغير الأمناء العدول، ووضع مسؤولية شعبه في يد من ليس لها بأهل، ولكن أيضاً كانت له حسنات لا نجحدها ومواقف جيدة يشكرعليها وآخرها تنحيه وعدم تحويل مصر والمصريين إلى ما ترون بالدول الأخرى.
كنت دائما أقول أن مبارك رجل عظيم لو كان يحتكم إلى شريعة ربنا ويسترشد بهداه لكان ذلك عصمته مما حدث من الفساد والظلم ونهايته الحتمية ولكان الآن من أعظم حكام مصر.
قال تعالى (وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ)
ولكن ليس مبارك وحده المخطيء، كل من سكت عن الحق من أول لحظة فهو مخطيء أيضاً، كل من قال (وانا مالي)، أو(هي جت علي) كل من قال متهكما (إنت حتصلح الكون)، كل من أراد تمشية مصلحته ولو إتحرق اللي بعده، كل من لم يتجاوز نظره ما تحت قدميه هو شريك في هذه المهزلة.
يروى عن الامام الإمام أحمد بن حنبل، حينما كان مسجوناً في محنة (خلق القرآن) سأله السجان: هل أنا من أعوان الظلمة؟ فقال له: لا، لست من أعوان الظلمة، إنما أعوان الظلمة من يخيطوا لك ثوبك، من يطهو لك طعامك، من يساعدك في كذا، أما أنت فمن الظلمة أنفسهم.)
ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية ( وقد قال غير واحد من السلف أعوان الظلمة من أعانهم ولو أنهم لاق لهم دواة أو برى لهم قلما)
فلولا الشرطي على الباب والكاتب والسائق وكل من عاون ظالماً، لما وصل الظالمون إلى ما وصلوا إليه ولما تجرأوا على ما تجرأوا عليه.
فكل مشارك في الذنب، ولو لم يتغير المفهوم لكان الغد مثل الأمس،
أما المرض فلا شماتة فيه، فلندعوا له بالشفاء والتوبة ونسأل الله العفو والعافية.



.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: صاحب بالين...ابو رأيين..؟؟!!   الخميس أبريل 14, 2011 7:13 am






http://news.makcdn.com/image6190322_320_235/340X297.jpg






2011/4/14 الساعة 0:15 بتوقيت مكّة المكرّمة



الاختيار بين أمرين متضادين مشكلة يتوجب على من يقع بها الحسم فى الاختيار والانحياز لأمر واحد فقط دون الآخر.. فلا يتأتى أبداً لشخص أن يسلك طريقين فى آنٍ واحد.وهذا هو
الخطأ الفادح الذى وقعنا به جميعا عندما انحزنا للجانى وللمجنى عليه فى نفس الوقت، فمنذ اندلاع ثورتنا المجيدة ونحن معها قلباً وقالباً ليقيننا بأنها هى الملاذ الأخير لهذا البلد لينهض من جديد وبالرغم من انحيازنا لها إلا أننا تقبلنا بكل رحابة صدر قرار عدم المساس بشخص الرئيس السابق، بعد تخليه عن منصبه وهذا ما وضعنا فى موقف (صاحب بالين.)لأنه من المستحيل أن تأتى الثورة للإطاحة بشخص ثم ترتضى بحمايته وحراسته بنفس حرسه وكأن شيئاً لم يكن.. الجميع يشعر بقلق وخوف شديد بسبب الأحداث المتلاحقة التى لم تُفسر بعد كالموافقة على الاستفتاء ثم إعلان دستورى (جديد)فهو ليس بالجديد ولا بالقديم، هذا بالإضافة إلى التباطؤ والتأجيل غير المبرر فى محاكمة من تصرخ دماء الشهداء فوق أيديهم فى حين تتم محاكمة غيرهم من الخارجين على القانون بشىء من العجلة المبالغ فيها وأخيرًا خروج بعض أعضاء نقابة المحامين للمطالبة بعودة الرئيس السابق، حيث إنه خرج عن منصبه بشكل غير دستورى؟

أرجو مِمَن ولاهم الله زمام أُمورنا أن يُحسموا الأمر لصالح مصر وأرجو ألا يخرج علينا أحد مهدداً لنا بما يحدث فى ليبيا ليذكرنا بضرورة تقبيل أيدينا وجهاً وظهر لما نحن فيه من نِعم.

نَعم قد أَنعم الله علينا بخير أجناد الأرض ولنا مع الجيش الحبيب قصة حب لا ولن تنتهى منذ أن عرف التاريخ مصر حتى الآن ففى ثورة 23 يوليو 1952 وقف الشعب خلف الجيش ليشد من أزره واليوم بكل حب و(عشم) نطالب المجلس العسكرى برد الجميل.. نرجوك أن تستمر فى انحيازك للشعب.




.

_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
خطاب للرئيس حسني مبارك بعد تنحيته يثير العجب والشك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الاقسام السياسية :: الاخبار العالمية والعربية-
انتقل الى: