منتدى بسمة أمل فلسطين
مرحب بزوار منتدانا الكرام ..يشرفنا ويسعدنا اختي واخي ان تسجل معنا ..تفيدنا مما وهبك الله من علم ومعرفه املين ان تفيدنا وتستفيد
اهلا ومرحبا بكم
المدير:
صابر الحاج محمود
اليامون


.

منتدى بسمة أمل فلسطين

تخليد ذكرى الشهداء- ادب - شعر - خواطر- تراث-احداث-تاريخ -مجتمع-ثقافه -ابداع-حكايات فلسطين حكايات عربيه.
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زعامة العقيد الليبي معمر القذافي تتلاشى وكذلك قدرته على التسلح، وان رحيله عن السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر عباهره
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2011
الموقع : منتدى شهداء اليامون .. وكل فلسطين ..شهداء الحق من اجل الحريه
المزاج : صافي وذلك الفضل من الله
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: زعامة العقيد الليبي معمر القذافي تتلاشى وكذلك قدرته على التسلح، وان رحيله عن السلطة   الخميس أبريل 14, 2011 7:40 am









2011/4/12 الساعة 21:19 بتوقيت مكّة المكرّمة



قال السيناتور الاميركي إن هدف العملية العسكرية في ليبيا حماية المدنيين وليس إزاحة القذافي، مؤكدا أن زعامة العقيد الليبي معمر القذافي تتلاشى وكذلك قدرته على التسلح، وان رحيله عن السلطة
بات مسألة وقت لا اكثر.

وتأتي تصريحات كيري، التي ادلى بها خلال افتتاح منتدى اميركا والعالم الاسلامي في واشنطن الثلاثاء، في وقت تتزايد فيه الجهود لايجاد مخرج للازمة في ليبيا.

اذ من المنتظر ان تجدد انقرة مبادرتها لحل الازمة الليبية خلال زيارة يقوم بها وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الاربعاء الى قطر لحضور اجتماع لمجموعة الاتصال حول ليبيا.

ونقل عن مصدر دبلوماسي تركي قوله انه من المتوقع ان يعرض اوغلو خطة سلام تركية لحل الازمة الليبية.

ونسبت وكالة فرانس برس الى المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، ان اوغلو سيشرح للدول الاعضاء في مجموعة تفاصيل "خريطة طريق" كانت انقرة قد كشفت عنها قبل نحو اسبوع لحل الازمة الليبية.

"ديمقراطية وانتخابات"

وتتضمن الخطة التركية وقفا فوريا لاطلاق النار واقامة مساحات "انسانية آمنة" لمساعدة الشعب الليبي، والشروع في تحول واسع النطاق نحو الديمقراطية وصولا الى "انتخابات حرة".

يشار الى ان مجموعة الاتصال، التي تشكلت آخر آذار/مارس في لندن، كلا من بريطانيا وتركيا وفرنسا، والمغرب والاردن وقطر، الى جانب منظمات دولية منها الامم المتحدة والجامعة العربية وحلف الاطلسي (الناتو).

وتتولى المجموعة نشاطات "الاشراف" الاستراتيجي على الموقف والعملية العسكرية من ليبيا، في اطار قرارات الامم المتحدة، بالتعاون مع الناتو.

وفي اطار تكثف الجهود لحل الازمة الليبية أعلنت الحكومة البريطانية ان وزير الخارجية الليبي السابق، موسى كوسا، يعتزم التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء، لاجراء محادثات قبيل اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا في الدوحة الاربعاء.

وقالت لندن ان اجتماع دول مجموعة الاتصال حول ليبيا سيضم عددا ممن "يمثلون ليبيا".

الا ان المتحدث باسم المعارضة الليبية مصطفى الغرياني نفى في تصريح لوكالة فرانس برس ان يكون كوسا يمثل المجلس الوطني الانتقالي، كتلة المعارضة المسلحة الرئيسية في ليبيا.
غارة الناتو

ميدانيا قال التلفزيون الليبي الرسمي (قناة الجماهيرية) الثلاثاء ان غارة جوية نفذتها طائرات حلف الاطلسي على مدينة كيلكه، الى الجنوب الغربي من العاصمة طرابلس، اسفرت عن مقتل عدد من المدنيين، وعدد آخر من افراد الشرطة، لكن التلفزيون لم يحدد عددهم.

ويأتي هذا الاعلان في وقت صرح فيه وزير الخارجية الفرنسي آلن جوبيه الثلاثاء قائلا ان حلف الاطلسي (الناتو) لا يقوم بما يكفي للقضاء على السلاح الثقيل الذي بحوزة القوات الموالية للقذافي في ليبيا.

واضاف جوبيه ان المدنيين الليبيين ما زالوا عرضة للمخاطر، على الرغم من استمرار حملة القصف الجوي التي تنفذها طائرات الحلف.

وقال: "لا بد ان يقوم الناتو بكامل دوره، والحلف يريد ان يأخذ دورا قياديا في هذه العمليات".

من جانب آخر دعا الاتحاد الافريقي المعارضة الليبية الى "التعاون الكامل" بعد رفضها خطة لوقف القتال توسط بها الاتحاد، ووافق عليها الزعيم الليبي معمر القذافي.

"صومال جديد"

وكان وزير الخارجية الليبي المنشق موسى كوسا قد قال الاثنين إن حل الأزمة الراهنة في بلاده سيأتي من الليبيين أنفسهم عبر نقاش وحوار ديمقراطي.

وفي تصريحات خاصة لـ(بي بي سي)، قال كوسا الذي فر إلى بريطانيا مؤخرا "أطالب بشدة كل الجهات بتجنيب بلدنا الدخول في حروب أهلية والانزلاق في حمام دم وتحويل ليبيا الى صومال جديد".

وأضاف " نرفض تقسيم التراب الليبي ووحدة ليبيا هي الأساس لأي حل وتسوية".

من جهته قال ابراهيم زروق الشريف وزير الشؤون الاجتماعية الليبي إنه لن يعقب على بيان كوسا.

وأشار في مؤتمر صحفي بطرابلس إلى أن وجود كوسا في بريطانيا "يجعل حديثه غير ذي أهمية كون المملكة المتحدة تشن حربا على بلاده".

وجاء ذلك بعد أن رفضت المعارضة الليبية مبادرة إنهاء الأزمة في ليبيا التي عرضها عليها وفد الاتحاد الافريقي خلال محادثات جرت الاثنين في بنغازي شرقي ليبيا.

وقال مصطفى عبدالجليل من المجلس الوطني الانتقالي في مؤتمر صحفي إن مبادرة الاتحاد الافريقي لا تتضمن رحيل القذافي وابنائه، لذلك فهي مرفوضة.

وتتضمن المبادرة وقفا فوريا لإطلاق النار وإيصال الإغاثة الإنسانية للمحتاجين وحماية الأجانب، وكذلك تعليق غارات الناتو وبدء حوار بين الحكومة والمعارضة حول تسوية سياسية.

من جهته قال نور الدين المازني المتحدث باسم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي إن رفض المجلس الانتقالي في ليبيا لمبادرة الوساطة التي قام بها الاتحاد مع العقيد معمر القذافي لا تعني الفشل.

وأكد في اتصال هاتفي مع بي بي سي أن الهدف الأساسي للمبادرة هو حقن الدماء داعيا المجلس لتغليب المصلحة العليا للبلاد.

سيف الإسلام

من جهته قال سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي إن الحديث عن رحيل والده عن السلطة أمر لا معنى له..

لكن سيف الإسلام أقر في مقابلة أجريت قبل أيام مع تليفزيون فرنسي بأن البلاد بحاجة لدماء جديدة وأن والده تقدم به العمر ولا يريد أن يحكم. وقال سيف الإسلام إن ليبيا المستقبل ستكون مختلفة "مع القائد مع سيف" حسب قوله.

وأضاف "نريد ان تتولى نخبة جديدة المشهد السياسي, نخبة من الشباب تحكم البلاد, وتتولى الشؤون المحلية. نريد دما جديدا, هذا ما نريده من اجل مستقبل ليبيا. ولكن الحديث عن رحيل القائد, هذا حقا لا معنى له".

ومضى قائلا إن "كل شىء تغير ليبيا المستقبل ستكون مختلفة تماما عن ليبيا التي عرفتموها حتى الان, مع القائد, مع سيف, مع الشعب, مع الشرق, مع الغرب, مع جنوب ليبيا نحن كلنا عائلة واحدة وسنبني ليبيا جديدة".




.؟؟
؟؟.
.


_________________
..
( اذا تحول كل شيء ضدك وظل الله معك
فكن مع الله ولا تبالي يكن كل شيء معك )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abosamer1953.yoo7.com
 
زعامة العقيد الليبي معمر القذافي تتلاشى وكذلك قدرته على التسلح، وان رحيله عن السلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة أمل فلسطين :: الاقسام السياسية :: الاخبار العالمية والعربية-
انتقل الى: